TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تطلق خدمة إلكترونية جديدة للمقيمين

الكويت تطلق خدمة إلكترونية جديدة للمقيمين
إجراء بعض العمليات الإلكترونية

الكويت - مباشر: أعلن المدیر العام للھیئة العامة للمعلومات المدنیة الكویتیة إطلاق خدمة السماح للمقیمین بالتحقق، وتعدیل الاسم اللاتیني إلكترونیا "أون لاین" اعتباراً من یوم غد الأحد وذلك قبل طباعة البطاقة المدنیة.

وأضاف مساعد العسعوسي، اليوم السبت أن تلك الخطوة تأتي في إطار حرص نائب وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة الهيئة خالد الجراح على تسھیل الإجراءات للمراجعین، والتوسع في استخدام الحاسوب، بما یقلل ویقضي على تكرار المراجعات الشخصیة لكل من الهيئة والوزارة، وفق كونا.

شركات كويتية تبحث فرص زيادة الاستثمارات في مصر

4.7 مليار دولار الاستثمارات الكويتية فى مصر

واشار إلى أن تلك الخدمة تمكن المقیم من الدخول على موقع الھیئة، والتأكد من صحة البیانات، وتقدیم طلب التعدیل في حالة وجود أي أخطاء في بیانات الاسم اللاتیني.، منوهاً إلى إعطاء صلاحیة تعدیل الاسم اللاتیني لموظفي الھیئة بمكتب الوافدین للتحدیث المباشر للبیانات في حالة وجود خطأ؛ وذلك حرصاً منھا على سرعة الخدمة، والتسھیل على المراجعین.

وكشف العسعوسي أنه اجتمع الأسبوع الماضي مع المدیر العام لشؤون الإقامة والمدیر العام لمركز المعلومات بوزارة الداخلیة؛ لمناقشة بعض الأمور الفنیة المتعلقة بإلغاء ملصق الإقامة للوافدین، وما یترتب علیھا لتفادي بعض الأخطاء في إدخال البیانات تخفیفاً على المراجعین.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تركیب أجھزة "القارئ الالكتروني" لجواز السفر منتصف الأسبوع المقبل في مراكز الھجرة ، بما يقضي على الأخطاء المطبعیة في الأسماء اللاتینیة، مؤكداُ على حرص الهيئة على تحري الدقة في تسجیل البیانا.

وكان نائ وزير الداخلية الكويت خالد الجراح قد أصدر قرارا في مارس/ أذار الماضي بإلغاء ملصق الإقامة من جوازات سفر المقیمین، واستبدال البیانات الموجودة علیه بالبطاقة المدنیة، وذلك في إطار عملیات التطویر، والتحدیث التي تشھدھا مختلف إدارات وزارة الداخلیة.

ترشيحات..

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات